الخميس، 18 أغسطس 2011

{{ نسب قبيلة بني بـــكــــر الحد يافع }}


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمينالذي خلق الانسان من طين ثم جعله في قرار مكين نحمدة على جزيل فضله واحسانه ونصليونسلم على المبعوث رحمة للعالمين
نبينا محمد صلى الله علية وسلم وعلى الهوصحابتة أجمعين وبعد
قال الله سبحانة وتعالى {يأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكممن نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيرة ونساء واتقوا الله الذيتساءلون به والأرحام ان الله كان عليكم رقيبا}وقال سبحانة {يأيها الناس اناخلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله اتقاكمان الله عليم خبير}وقال تعالى { هو الذي جعلكم خلائف الأرض ورفع بعضكم فوق بعضدرجات ليبلوكم في ما أتاكم ان ربك سريع العقاب وانة لغفور رحيم}وقال الرسول صلىالله علية وسلم {{تعلموا من أنسابكم ما تحفظون بة انسابكم وتصلون به أرحامكم فانصله الرحم محبة في الاهل مثراة في المال منساة في الاجل مرضاة للرب}وقال عليةافضل الصلاة والسلام {{ من ادعى الى غير أبية وهو يعلم انه غير ابيه فالجنة عليهحرام}}وقال الرسول الكريم
{{ 
من ادعى الى غير ابية او انتمى الى غير مواليةفعليه لعنه الله والملائكة والناس اجمعين }}وفي حديث اخر قال عليه الصلاةوالسلام
{{ 
لا ترغبوا عن ابائكم فمن رغب عن ابيه فقد كفر}}وقال الرسولالكريم
{{
الولاء لحمة كلحمة النسب والنسب لا يباع ولا يوهب}}وفي حديثاخر
{{ 
كلكم من ادم وادم من تراب }}وقال أيضن {{ الناس مؤتمنون على أنسابهم }}وقال عمر بن الخطاب {{تعلموا النسب فرب رحم مجهوله قد وصلت بعرفاننسبها}}وقال علي بن ابي طالب {{اكرم عشيرتك فانهم جناحك الذي به تطير}}وقالعلي كرم الله وجهه
{{ 
اذا كنت في غير قومك فلا تنسى نصيبك من الذل}}وحيث ان حفظ النسب امانة في اعناق الإباء تورثه الابناء فمن الواجبعلى المسلم ان يحافظ على نسبه كما حث حفظه الشارع دون التعالي والتفاخر على احد اوالتعصب الذي نهى عنة الرسول العظيم عليه افضل الصلاة والسلام بقولة {{{ دعوها فانهانتنه}}
هذا هوا نسب قبيلة بني بكر الحد يافع

قومي قريشية ورق من عودها
ماهي ورق متجمعة من كل عود
يافع عصا يدي ونا بارودها
ونقلت نودي يالحيود امسة تنود



تنتسب القبيلة الى ::



بكر بن عبد مناه بن علي بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن إسماعيل بن النبي إبراهيم علية السلام من كنعان من فلسطين
وتعد قبائل مضر وربيعه من العرب المستعربة لان إسماعيل تزوج من قبيلة عربية هي جرهم في حادثة مكة المشهورة
فتزوج عبد مناه هند بنت بكر بن وائل من قبيلة ربيعة فسمت ابنها بكر باسم ولدها
فخلف بكر بن عبد مناه .علي .وليث.وضمرة .والدائل
سبب الخلاف بين بني بكر وخزاعة
قال ابن إسحاق : فلما كان ذلك العام فعلت صوفه كما كانت تفعل وقد عرفت ذلك لها العرب ، وهو دين في أنفسهم في عهد جرهم وخزاعة وولايتهم . فأتاهم قصي بن كلاب بمن معه من قومه من قريش وكنانة وقضاعة عند العقبة ، فقال لنحن أولى بهذا منكم ، فقاتلوه فاقتتل الناس قتالا شديدا ، ثم انهزمت صوفه وغلبهم قصي على ما كان بأيديهم من ذلك .
وانحازت عند ذلك خزاعة عن قصي ، وعرفوا أنه سيمنعهم كما منع صوفة وأنه سيحول بينهم وبين الكعبة وأمر مكة . فلما انحازوا عنه بادئهم وأجمع لحربهم وخرجت له خزاعة وبني بكر فالتقوا ، فاقتتلوا قتالا شديدا ، حتى كثرت القتلى في الفريقين جميعا ، ثم إنهم تداعوا إلى الصلح وإلى أن يحكموا بينهم رجلا من العرب ، فحكموا يعمر بن عوف بن كعب بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناه بن كنانة فقضى بينهم بأن قصيا أولى بالكعبة وأمر مكة من خزاعة ، وأن كل دم أصابه قصي من خزاعة وبني بكر موضوع يشدخه تحت قدميه وأن ما أصابت خزاعة وبنو بكر من قريش وكنانة وقضاعة ، ففيه الدية مؤداة وأن يخلى بين قصي وبين الكعبة
فبدا كرهه خزاعة لبني بكر لانحيازها معا قصي
ودارت عدة معارك كبيرة بينهم
وأخر معركة في الجاهلية حيث هجمت خزاعة على بني بكر وقتتلو قتال شديد وقتلت خزاعة عامر بن يزيد شيخ بني بكر غدر وهوا في الحرم
قال ابن إسحاق : ثم أقام رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد بعثه إلى مؤتة جمادى الآخرة ورجبا . ثم إن بني بكر بن عبد مناة بن كنانة عدت على خزاعة ، وهم على ماء لهم بأسفل مكة يقال له الوتير ، وكان الذي هاج ما بين بني بكر وخزاعة أن رجلا من بني الحضرمي واسمه مالك بن عباد وحلف الحضرمي يومئذ إلى الأسود بن رزن خرج تاجرا ، فلما توسط أرض خزاعة ، عدوا عليه فقتلوه وأخذوا ماله فعدت بنو بكر على رجل من خزاعة فقتلوه فعدت خزاعة قبيل الإسلام على بني الأسود بن رزن الديلي وهم منخر بني كنانة وأشرافهم سلمى وكلثوم وذؤيب فقتلوهم بعرفة عند أنصاب الحرم .
قال ابن إسحاق : وحدثني رجل من بني الديل ، قال كان بنو الأسود بن رزن يودون في الجاهلية ديتين ديتين ونودى دية دية لفضلهم فينا
قال ابن إسحاق : فبينا بنو بكر وخزاعة على ذلك حجز بينهم الإسلام وتشاغل الناس به فلما كان صلح الحديبية بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين قريش كان فيما شرطوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وشرط لهم كما حدثني الزهري ، عن عروة بن الزبير عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم وغيرهم من علمائنا : أنه من أحب أن يدخل في عقد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعهده فليدخل فيه ومن أحب أن يدخل في عقد قريش وعهدهم فليدخل فيه فدخلت بنو بكر في عقد قريش وعهدهم ودخلت خزاعة في عقد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعهده .
الحديبية بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين قريش ، كان فيما شرطوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وشرط لهم كما حدثني الزهري عن عروة بن الزبير ، عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم ، وغيرهم من علمائنا : أنه من أحب أن يدخل في عقد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعهده فليدخل فيه ومن أحب أن يدخل في عقد قريش وعهدهم فليدخل فيه فدخلت بنو بكر في عقد قريش وعهدهم ودخلت خزاعة في عقد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعهده .
قال ابن إسحاق : فلما كانت الهدنة اغتنمها بنو الديل من بني بكر من خزاعة ، وأرادوا أن يصيبوا منهم ثأرا بأولئك النفر الذين أصابوا منهم ببني الأسود بن رزن فخرج نوفل بن معاوية الديلي في بني الديل ، وهو يومئذ قائدهم وليس كل بني بكر تابعه حتى بيت خزاعة وهم على الوتير ، ماء لهم فأصابوا منهم رجلا ، وتحاوزوا واقتتلوا ، ورفدت بني بكر قريش بالسلاح وقاتل معهم من قريش من قاتل بالليل مستخفيا ، حتى حازوا خزاعة إلى الحرم ، فلما انتهوا إليه قالت بنو بكر يا نوفل إنا قد دخلنا الحرم ، إلهك إلهك فقال كلمة عظيمة لا إله له اليوم يا بني بكر أصيبوا ثأركم فلعمري إنكم لتسرقون في الحرم ، أفلا تصيبون ثأركم فيه وقد أصابوا منهم ليلة بيتوهم بالوتير رجلا يقال له منبه وكان منبه رجلا مفئودا خرج هو ورجل من قومه يقال له تميم بن أسد وقال له منبه يا تميم انج بنفسك ، فأما أنا فوالله إني لميت قتلوني أو تركوني ، لقد انبت فؤادي ، وانطلق تميم فأفلت وأدركوا منبها فقتلوه فلما دخلت خزاعة مكة ، لجئوا إلى دار بديل بن ورقاء ودار مولى لهم يقال له رافع فقال تميم بن أسد يعتذر من فراره عن منبه
[ شعر حسان في الحرب بين كنانة وخزاعة ]
قال ابن هشام : وقال حسان بن ثابت في ذلك
لحا الله قوما لم ندع من سراتهم لهم أحدا يندوهم غير ناقب
أخصيي حمار مات بالأمس نوفلا متى كنت مفلاحا عدو الحقائب
[ شعر عمرو الخزاعي للرسول يستنصره ورده عليه ]
قال ابن إسحاق : فلما تظاهرت بنو بكر وقريش على خزاعة ، وأصابوا منهم ما أصابوا ، ونقضوا ما كان بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم من العهد والميثاق بما استحلوا من خزاعة ، وكان في عقده وعهده خرج عمرو بن سالم الخزاعي ثم أحد بني كعب حتى قدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، وكان ذلك مما هاج فتح مكة ، فوقف عليه وهو جالس في المسجد بين ظهراني الناس فقال :
يا رب إني ناشد محمدا حلف أبينا وأبيه الأتلدا
قد كنتم ولدا وكنا والدا ثمت أسلمنا فلم ننزع يدا
فانصر هداك الله نصرا أعتدا وادع عباد الله يأتوا مددا
فيهم رسول الله قد تجردا إن سيم خسفا وجهه تربدا
في فيلق كالبحر يجري مزبدا إن قريشا أخلفوك الموعدا
ونقضوا ميثاقك الموكدا وجعلوا لي في كداء رصدا
وزعموا أن لست أدعو أحدا وهم أذل وأقل عددا
هم بيتونا بالوتير هجدا وقتلونا ركعا وسجدا
( يقول قتلنا وقد أسلمنا ) .
قال ابن هشام : ويروى أيضا :
فانصر هداك الله نصرا أيدا
قال ابن هشام : ويروى أيضا :
نحن ولدناك فكنت ولدا
قال ابن إسحاق : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم نصرت يا عمرو بن سالم . ثم عرض لرسول الله صلى الله عليه وسلم عنان من السماء فقال إن هذه السحابة لتستهل بنصر بني كعب
بني كعب أي خزاعة
وجهز جيش لفتح مكة قوامة عشرة ألف مقاتل وعندما دخل الرسول مكة منع المسلمين من القتال إلا خزاعة من بني بكر ليدركوا ثارهم حتى العصر
وقال النمر بن الاعلط بن الديل بن بكربن عبد مناه في الحرب بين بني بكر وخزاعة
ألا هل أتى قصوى الأحابيش أننا رددنا بني كعب بأفوق ناصل
حبسناهم في دارة العبد رافع وعند بديل محبسا غير طائل
بدار الذليل الآخذ الضيم بعدما شفينا النفوس منهم بالمناصل
حبسناهم حتى إذا طال يومهم نفحنا لهم من كل شعب بوابل
نذبحهم ذبح التيوس كأننا أسود تبارى فيهم بالقواصل
هم ظلمونا واعتدوا في مسيرهم وكانوا لدى الأنصاب أول قاتل
كأنهم بالجزع إذ يطردونهم بفاثور حفان النعام الجوافل
ومن أعلام قبيلة بني بكر في الجاهلية
الحارث بن يزيد شيخ بني بكر في الجاهلية فقد ذهب هوا وعبد المطلب بالنيابة عن قبائل كنانة إلى أبرهة الحبشي عندما حول هدم الكعبة
وذات مرة لقي الحارث بن يزيد ابو بكر الصديق وهوا خارج من مكة عندما زاد تعذيب المسلمين من كفار قريش
فقال له إلى أين يا ابابكر فقال طردوني قومي فقال كيف يطردوك وأنت الصادق الطيب ارجع معي
فلما رجع لقي كفار قريش فقال لهم والله من يعتدي علية لاهجمنا عليكم في بني بكر
ومن إعلام بني بكر في الإسلام
أبوالاسود الدئلي عالم النحو المعروف
نصر بن سيار بن رافع بن جري أحد بني جندع بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة، قال نصر بن سيار:
أبلغ ربيعة في مرو وذا يمن ... أن اغضبوا قبل أن لا ينفع الغضب
ما بالكم تنشبون الحرب بينكم ... كأن أهل الحجى عن رأيكم غيب
وتتركون عدوا قد أحاط بكم ... ممن تأشب لا دين ولا حسب
قال أمية بن أبي الصلت بن أبي ربيعة الثقفي الشاعر، وهو يحرض على رسول الله - صلى الله عليه وسلم وهو يتمدح في آل علي بن بكر بن عبد مناة
لله در بني علي ... أيم منهم وناكج
إن لم يغيروا غارة ... شعواء تحجر كل نابح
بزهاء ألف أو بأل ... ف بيرذى بدن ورامح
وقال صفية بنت عبد المطلب:
فسائل في جموع بني علي ... إذا كثر التناسب والفخار
بأنا لا نقر الضيم فينا ... ونحن لمن توسمنا نضار
اعلام بني بكر من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم1-


أبو ذر الغفاري جندب بن جنادة بن سفيان بن عبيد بن حرام بن غفار بن مليل بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان 
2-أبو سريحة الغفاري وهو حذيفة بن أسيد بن الأعوس ، وقيل : ابن عمار بن واقعة بن حرام بن غفار بن مليل بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وكان من أصحاب الشجرة
3-الحكم بن عمرو بن مجدع بن عمرو بن حذيم بن حلوان بن الحارث بن ثعلبة بن مليل بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة .
4-ابوواقد اليثي الحارث بن عوف بن أسيد بن جابر بن عتوارة بن عبد مناة بن شجع بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة ، مات سنة
5-الحارث بن مالك بن قيس بن عويد بن عبد الله بن جابر بن عبد مناف بن شجع بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة
6شداد بن أسامة بن الهادوالهادي اسمه عمرو بن عبد الله بن جابر بن عتوارة بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر
7-عبادة بن قرط وقيل : ابن قرص ، وقيل : ابن قرض الليثي وهو عبادة بن قرص بن عروة بن بجير بن مالك بن قيس بن مالك بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة ،
8-عمرو بن أمية الضمري وهو عمرو بن أمية بن خويلد بن عبد الله بن إياس بن عبد بن ناشرة بن كعب بن جدي بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر ، يكنى أبا أمية ،
9-عمير بن سلمة بن منتاب بن طلحة بن جري بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر
10-عمير بن قتادة يكنى أبا عبيد ، وهو عمير بن قتادة بن سعيد بن عامر بن جندع بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر
11-قباث بن أشيم بن عامر بن الملوح بن يعمر بن عوف بن كعب بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر ، شهد بدرا مع المشركين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم أسلم فحسن إسلامه
12-أبو الجعد بن جنادة بن عبد بن كعب بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان
وبعد أن قويت شوكة المسلمين قررت بعض أفخاذ بني بكر الهجرة إلى اليمن وتحديد يافع
والأفخاذ التي هاجرت أهل يزيد .أهل سلمى .اهل حسن .اهل ابرهيم
وكما إن أفخاذ من قبيلة خزاعة لحقت قبيلة بني بكر إلى يافع 
ودارت بينهم معارك عضيمة 
وكان من ابرز فرسان بني بكر الذين صالوا وجالوا في هذه المعارك .الجهس البكري.ومردع.وبجير.وقاهد
وتعتبر بني بكر من أقدم قرى يافع
ولم تغيب بني بكر عن يافع بل عاشت معه في افراحة واحزانة
وقد حضرت بني بكر كل الملاحم اليافعية وكانت على مقدمة الفرسان
وقد شاركت بني بكر في طرد الزيود من يافع بل ولقد كان البطل واليت اليزيدي البكري احد ابرز قواد المعارك بين يافع والزيود
قال واليت اليزيدي في إحدى معاركة
يقول واليت اليزيدي ما خذت الفرس ألا لعوله قريش اغزوبها يومين في يشهل ويومن في ولس ويوم في سوق الرية لعبتها
وتعتبر قرية بني بكر من اكبر القرى داخل يافع
التي يقطنها حوالي أربعة عشرإلف مواطن
وقد هاجرت بعض أفخاذ البكريين إلى يافع وحمرة ورداع وحضرموت وردفان واليمن بشكل عام
وقد يكون سبب خورجهم اما فتن داخلية او لاسباب المعيشة
وتاريخ بني بكر تاريخ مشرف منذ ان قدمت من بطحاء مكة
وفي الاخير
فالتاريخ هواء التاريخ وبني بكر هيا امنا جميعا وتاريخها هوا تاريخنا من عهد واليت اليزيدي
الى عهد
البجيري الابراهيمي الى عهد العاقل سعيد عوض دينيش الى عهد ابن عبيد الحسني الى عهد القاضي محمد ابن علي حيدر الى عهد عبدالله احمد سنان وغيرهم
ممن شرفو هذة القبيلة
هذا وتقبلو خالص الود والاحترام والتقدير اخوكم
ابوحارثة البكري
واليت اليزيدي
1/2/2008 م

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المراجع
انساب قريش لابن الكلبي 
انساب الاشراف للبلازي
تاريخ مكة
وبعض كتب الانساب

هناك 12 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. لأ يعقل أن تنسب إلا عدنان
      البكري في اليمن اعداد كبيرة جداً
      إضافة إلا الذي في يافع
      هنالك اعداد كبيرة في مناطق أخرى
      مثلا نحن من محافظة عمران في قبائل الاهنوام لها مديرتين في عمران ومنها مديرية المدان ومديرية المدان تنقسم إلا ثلاث قبائل ومنها بني نسر ونحن البكاريه ثلث في بني نسر ولنا منطقة سميت البكرين نسبة إلا قبيلة البكري وأعتقد أنهم أكثر من ثلاثه ألف شخص الرجال الذين قدهم حاملين البنادق يعني قد بغلو

      حذف
  2. اخي يقولون فيد واستفيد
    انا راح افيدك بحكم اني درست عن تاريخ الحضارات
    اول شي انت جمعت موضوعين في موضوع واحد وهم
    اولا : اتيت بنذه عن قبيله بني بكر الكنانيه القرشيه العدنانيه
    وثانيآ: اتيت نبذه عن قبيله بني بكر اليافعيه الحميريه القحطانيه
    ومزجتهم مع بعض فهذا خطاء ولا يجوز انتساب قبيله لقبيله اخرء

    اعطيك نبذه عن قبيله بني بكر القرشيه العدنانيه وهيا من نسل الرسول ويجتمعون في نسب جدهم كنعان وهم من نسل اسماعيل وهم من العرب المستعربه وسكنو مع العرب وتكلمو بلغه العرب العاربه...

    اما قبيله بني بكر اليافعيه هيا حميريه النسب ومن قحطان وهيا من العرب العاربه .. ومسكنا في يافع وحصرموت وبعض مناطق الجنوبيه.....

    فكثير تحدث عن تشابه اسماء .
    واعطيك مثل .
    انا من قبيله السعيدي اليافعيه الحميريه قحطانيه
    وفي عمان قبيله السعيدي وهياء من الاسره الحاكمه في عمان ومنها قابوس بن سعيد السعيدي وهم قبيله قحطانيه ازديه
    ولاكن لا ينتمون لنا وانما تشابه الاسماء
    هم من نسل الازد القحطانيه
    واحنا من نسل الحميريه القحطانيه

    وتقبل مراوي اخوك علي فيصل السعيدي اليافعي

    ردحذف
  3. لا لايوجد خلط معروف في يافع أن بني بكر من قريش وهاجروا الی اليمن وتحديدا يافع وابحث وتأكد

    ردحذف
  4. لا لايوجد خلط معروف في يافع أن بني بكر من قريش وهاجروا الی اليمن وتحديدا يافع وابحث وتأكد

    ردحذف
  5. تكملة واضافة للموضوع
    ---------------
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ العزيز ابو رعين اليهري هذا تقسيم بني بكر قبل اربعه قرون من الزمن وقفه عليها في ذالك الوقت اربع عصيب حسب ترتيبها في ذالك التاريخ

    وكان الوقف على هذه الوثيقه نهار الأربعاء سنة سبعة وثلاثون بعد الإلف الهجري
    وهذه كما هيا بالترتيب القبلي القديم


    بيان ارفاد بني بكر

    أهل يزيد
    } زياد ابن احمد} أربعة ارفاد
    } علي ابن مزاحم} رفد
    }عمر أبو حيد} ثلاثة ارفاد
    }عيال عاطف رفد
    }احمد داود} رفدان
    }احمد الشيري} رفد
    }عيال زيد} رفد
    }عيال شاوش } نصف رفد
    } باتل } رفد
    }علي جوهر} رفد
    }الدعوة } رفد
    }سعيد الشوبي} رفد
    }عيال عامر} رفد
    }علي ا بن خضر} نصف رفد
    }اهل الليل } رفد
    }الجشار} نصف رفد
    }ابن العنس} ثلاثة ارفاد
    }عوض معمر والمهند} رفد
    }الحجيزة واهل الشويري} رفد
    }عبدالله بن مزاحم } نصف رفد

    بيانات ارفاد ملجم
    } ملجم بن محمد} اربعة ارفاد
    {فاضل}رفد
    }عوض بن ملجم وعلي معوضة } رفد
    }احمد معوضة واللميج } رفد
    }مسعود التام} نصف رفد
    }عمر ابن علي سعيد } رفد

    أهل إبراهيم
    }عوض سعيد دينيش }أربعة ارفاد
    }عيال سعيد بن علي } أربعة ارفاد
    }محمد مسعود}رفد
    } الرصاص} رفد
    }بوبك جرعول } رفد
    } عيال عامر بن سعيد } رفد
    }الفقيه موجر} رفد
    { البحري } رفد
    } إبراهيم معوضة }نصف رفد
    }معوضة الخبيني } ثلاثة ارفاد
    }خباشر }نصف رفد
    }احمد بن عبد الله } نصف رفد
    }سعيد بن عبدا لله }رفد
    }سعيد قراحي } أربعة ارفاد
    }ابن جدح }نصف رفد
    }داود مسعود }رفد
    }علي الشحري } رفدان
    }عوض سودة } رفد
    }اهل الجرادي }رفد
    }علي الغزقاز } اربعة ارفاد
    }مزاحم الشحري واخوة} رفد
    } اهل بن سوادة } رفدان
    }مسعود بن علي الحاج}رفد
    }عامر مسعود الحاج } نصف رفد
    }عامر بن احمد وسعيد اخوة} نصف رفد

    اهل حسن
    }جعفر بن عامر } رفد
    }حنش بن عامر}رفد
    }ابن جار الله } رفد
    }هاشم واحمد وابن نجار}رفدين
    }ابن معوضة بن حنش } رفد
    }صلاح محمد}رفد
    } معوضة بن عطاف } نصف رفد
    } ابن التام }نصف رفد
    }احمد بن مزيد } رفد
    }أهل الرهيف }رفد
    }عبدا لله ابن صالح} رفد
    } سعيد ابن حنش}رفد
    } عيال داود الجرمي}نصف رفد
    }احمد بن صالح }نصف رفد
    } عبد الرحمن الحنك } نصف رفد
    }الكسادي } رفد
    }ابن عمر بن غرامة } رفد
    جيلاني }نصف رفد
    }هادي }نصف رفد
    }صلاح الحداد } رفدان
    }احمد بن محسن } رفد
    }احمد بن جعفر } رفد
    }بن حريز } رفد
    }عيال محمد الجرمي }نصف رفد

    بيانات ارفاد المشاعلة

    }عبدالله المشعلي } رفدان
    }الحريري } نصف رفد
    }ابن علي المشعلي } رفد
    }علي مسعود غرامة} رفد
    }عيال محمد } رفد
    }عبد القادر } نصف رفد
    }سعيد طاهر } نصف رفد
    }محمد بن احمد طاهر} نصف رفد

    بيانات ارفاد اهل سلمى
    }بوبك سعيد } ثلاثة ارفاد
    }مزاحم ابن صالح} رفدان
    }فاضل عسيل } رفد ونصف
    } العمري والحطيبي} رفد
    }واليت وعامر } رفد
    }داود عنس } رفد
    }احمد عنس} رفد
    }شوبان } رفد
    }فاضل بوبك وعيال محبوش }رفد
    }فاضل عنس }رفد
    }البشع } رفد
    }أهل ألجرمي وأهل ألحامضي } رفد


    هذا البحث والبحوث الأخرى همها الأول والأخير إن هولاء القبائل يرجعون إلى جد واحد
    وقد اعتمدت في ترجمه هذا الموضوع على أناس ذو خبرة ولهم باع طويل في هذا المجال
    وقد تغيرت بعض مسميات بعض القبائل والفخوذ
    إلى مسميات أخرى في عصرنا الحاضر
    وايضن هاجرت بعض الفخوذ والقبائل إلى مناطق شتى في اليمن
    وكذالك لأسباب صراع داخلي قبلي وايضن لأسباب المعيشة
    هذا وتقبلو خالص الود والتقدير والاحترام

    ردحذف
    الردود
    1. تغلبي من عمران ابن حلوان ابن الحاف ابن قضاعه الحميري
      وقريش ينسبو قضاعه لهم وبنسبو تغلب لهم الى عنزه ووائله

      وكانت دومة الجندل شمال الجزيره مساكنا وبلاد الشام والعراق من قبل الاسلام
      واستمر الجدال بين قضاعه وعدنان في النسب الى ان اتى الحمض النووي واثبت ان قضاعه حميريه كما قال شعرائها وليس كما زعمو مؤرخين عدنان الذي استدلو حتى باحاديث عن الرسول ان قضاعه هو ابن معد ولاكن قضاعه انكرو والبعض قبلو بسبب الحديث المنسوب لرسول عن نسبنا الى معد
      الان اتضح ان كل كلامهم غير صحيح وان كتب الهمداني كانت صحيحه في نسبنا الى حمير

      لو مشينا على كتب مؤرخين قريش لوجدنا ان 80% من العرب عدنانيون
      والسؤال كيف لعدنان ان اصبحو بهذا العدد وهم من نسل اسماعيل الذي وفد الى مكه وهو طفل وكانت حينها قبايل قحطان تحبي وتدبي في الجزيره العربيه ومن ضمنها جرهم الذي ضاع نسبهم مع العدنانيين ولم يعودو موجودين كا قبايل معروفه
      هناك تحريف لانساب القبايل لاغراض سياسيه حصلت في ايام الدوله الامويه ولا زالت تحصل الى اليوم هذا
      لاتصدقو كل ماينشر في المواقع والكتب المزيفه والمحرفه
      ولكم في تحريف نسب قضاعه خير شاهد على الكذب والغش والاستناد باحاديث مفتراه على الله ورسوله لم يقولها قط
      تحياتي لكم جميعا
      التغلبي الحلواني القضاعي الحميري القحطاني

      حذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. انا تغلبي من عمران ابن حلوان ابن الحاف ابن قضاعه الحميري
    وقريش ينسبو قضاعه لهم وبنسبو تغلب لهم الى عنزه ووائله

    وكانت دومة الجندل شمال الجزيره مساكنا وبلاد الشام والعراق من قبل الاسلام
    واستمر الجدال بين قضاعه وعدنان في النسب الى ان اتى الحمض النووي واثبت ان قضاعه حميريه كما قال شعرائها وليس كما زعمو مؤرخين عدنان الذي استدلو حتى باحاديث عن الرسول ان قضاعه هو ابن معد ولاكن قضاعه انكرو والبعض قبلو بسبب الحديث المنسوب لرسول عن نسبنا الى معد
    الان اتضح ان كل كلامهم غير صحيح وان كتب الهمداني كانت صحيحه في نسبنا الى حمير

    لو مشينا على كتب مؤرخين قريش لوجدنا ان 80% من العرب عدنانيون
    والسؤال كيف لعدنان ان اصبحو بهذا العدد وهم من نسل اسماعيل الذي وفد الى مكه وهو طفل وكانت حينها قبايل قحطان تحبي وتدبي في الجزيره العربيه ومن ضمنها جرهم الذي ضاع نسبهم مع العدنانيين ولم يعودو موجودين كا قبايل معروفه
    هناك تحريف لانساب القبايل لاغراض سياسيه حصلت في ايام الدوله الامويه ولا زالت تحصل الى اليوم هذا
    لاتصدقو كل ماينشر في المواقع والكتب المزيفه والمحرفه
    ولكم في تحريف نسب قضاعه خير شاهد على الكذب والغش والاستناد باحاديث مفتراه على الله ورسوله لم يقولها قط
    تحياتي لكم جميعا
    التغلبي الحلواني القضاعي الحميري القحطاني

    ردحذف
  8. يا عيال شعيفان صلو على النبي ولله ماتعرفون شي بتاريخ

    ردحذف
  9. كما ذكر الدكتور علاء هنالك من يحمل اسم البكري وليس من الصديقيين يوجد قبائل وعشائر كثيره تحمل اسم البكري مثل البكري الشهري البكري اليافعي البكري العنزي وباقر البكري بالعراق وهم شيعه والبكري من العلاونه والكثير وهنالك من سمي اسم عائلته بأسم جده بكري ليصبح البكري وهنا يقع الكل بمشكلة بتشابه اسم العائله ليعتقد البعض انه بكري صديقي تيمي قرشي

    ردحذف
  10. Borgata Hotel Casino & Spa - Trip.com
    The Borgata Hotel 부산광역 출장샵 Casino & Spa is a five-minute walk 여수 출장샵 from the Borgata Event Center and 8 거제 출장샵 minutes by foot 구미 출장마사지 from the Borgata 논산 출장샵 Casino. The casino, which offers

    ردحذف